نصائح مفيدة

كيف تتوقف عن الاعتقاد في الأبراج؟

بغض النظر عن الطريقة التي ترغب في قراءتها في برجك لمعرفة مستقبلك ، احذر من غموض هذه التنبؤات النجمية ، لأنها يمكن أن تغرس فيك عادة الاعتماد على التنبؤات الفلكية. يعتمد مصيرك فقط على قراراتك ، لذلك رفض قراءة هذه الصور الوهمية وليس بناءً على تنبؤات أي شيء. بمجرد أن تتوقف عن تخطيط أعمالك وحياتك الشخصية حول اختراعات الأشخاص القدامى ، ستقوم بفك يديك للعثور على مسار حياتك ، بناءً على الأحداث الحقيقية والأشخاص من حولك.

إجابة السؤال على الموضوع

لدي عادة سيئة تتداخل مع عملي. أنا أؤمن برجك. كل صباح أبدأ بالنظر إلى التنبؤات الخاصة بعلامة البروج الخاصة بي لهذا اليوم. وهذا أمر جيد إذا وعدوا بشيء جيد. لكن بمجرد أن أقرأ شيئًا سلبيًا ، أبدأ في القلق ، وأصبح سريعًا ، يفسد حالتي المزاجية على الفور. وإذا كان لدي أيضًا حلم غامض ، فيمكنني كسر رأسي لمعناه لمدة نصف يوم. أعلم أن هذا يؤثر على عملي ، ويؤثر على العلاقة مع الناس ، لكن لا يمكنني تخيل كيفية التخلص من هذه العادة.

هناك أشخاص ، بطبيعتهم ، عرضة للتأمل والتفكير ، إلى "الفلسفة" والتأمل. هذا الانعكاس المفرط يوسع القدرة البشرية على الإدراك والفهم والتذكر والشعور. مثل هؤلاء الأشخاص ، كقاعدة عامة ، عقلانيون ومدروسون ، فهم شخصيات متطورة وخلاقة ، لكن كل شخصية لها جانب آخر للعملة.

لذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة والعاكسة هم أكثر عرضة لتجربة التردد والشك القلق والمخاوف الهواجس والمخاوف. عادة ما ترتبط المخاوف بمستقبل محتمل: بغض النظر عن كيفية حدوث شيء فظيع وغير متوقع.

العلامات والطقوس التي تم اختراعها بشكل خاص أصبحت نوعًا من الحماية من القلق المستمر في المستقبل.

يمكن للمراهقين ، على سبيل المثال ، في الطريق إلى المدرسة أن يتجولوا في كل البوابات دون أن يخطوا حوافهم - وهذا يعني أنه لن يفشل في الامتحان. أو حاول الكثيرون عدم لمس مقابض الأبواب ، وإلا يمكنك الإصابة ببعض الأمراض المعدية ، إلخ.

لكن بالعودة إلى قصتنا - تؤمن البطلة بتنبؤات برجك ، وهي تريد أن تفهم تحذيرات الأحلام ، بينما تصبح غالبًا مزاجًا حارًا ، وتعكر المزاج ، وتبدأ في القلق. السؤال الوحيد هو - يبدأ سواء كانت تقلق أم تواصل وبهذه الطريقة الغريبة يريد قمع وتهدئة قلقه. على الأرجح ، هذا هو الحال فقط. الشكوك المزعجة. للتخلص من "العادة السيئة" أقدم بعض التوصيات.

القلق القلق هو حالة من الخوف من أحداث وهمية. ما يمكن أن يكون أفضل من طلب المشورة من الحكمة الشعبية ، التي تم اختبارها من قبل الأجيال والسنوات. يقول المثل الشعبي - لقد ضرب إسفين مع إسفين. لا شيء أسهل! إذا قرأت شيئًا جيدًا وتوقعات جيدة للمستقبل - ابتهج ، فسوف يتحقق ذلك! إذا قرأت شيئًا غير سارة ومثيرة وخطيرة - توصلت إلى طقوس من التحرر ، وهو نوع من التعويذة التي تعرفها فقط.

بادئ ذي بدء ، نحن نعتبر هذه الظاهرة بمثابة عملية خلق المهيمنة ، أي الصور النمطية التي تظهر في التفكير والسلوك. مهيمن - كل هذه الأفكار والأحاسيس والأفعال التي تثير الشخص في لحظة معينة من الزمن.

على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما في حالة حب - دائمًا ما يفكر في أحلامه وأحلامه ، يسعى إلى مقابلته - فهذا هو الغالب في الحب.

لكن في حالتك ، حدث الخوف المهيمن على المستقبل.

خوفك من التشخيص غير المواتي هو المهيمن غير الضروري للسلوك الذي أوجدته أنت. يجب تغييره وتغييره إلى إيجابي - سيكون هذا هو الغالب في الهدوء وعدم التصديق في حالة سيئة من التشخيص.

لذلك ، بعد قراءة الأخبار السيئة ، شعرت بالقلق ، وكان القلب يتسابق بسرعة ، وكان هناك هرمون الأدرينالين في الدم. هذا هو الوقت المناسب لإنشاء مهيمنة "جيدة" جديدة ، باستخدام طقوس جديدة. فكر ما طمأنك دائمًا؟ يمكن أن يكون - صلاة ، تعويذة ، قصيدة ، اقتباس - أي شيء ، إذا كانت هذه المجموعة من الكلمات هي فقط التي جلبت لك الهدوء والاسترخاء. على سبيل المثال:

"أنا سعيدة وصحية للغاية ، الناس من حولي يحبونني وأحبهم ، وأعتقد أن كل شيء سيكون على ما يرام في حياتي."

يمكنك تعلم هذا التهجئة وقولها لنفسك (أو بصوت عالٍ) ، أثناء محاولة اتخاذ وضعية مريحة مريحة والاسترخاء داخلًا. لكن من الأفضل أن تأتي بشيء خاص بك ، قريب منك شخصياً ومهم فقط لك.

هذا كل شئ! تم إنشاء المسيطر الإيجابي ، والآن لن يحدث شيء سيء. بعد الاعتقاد مرة واحدة والتأكد من أنها كذلك ، يمكن استخدام هذه الطقوس لأي قلق ناتج عن أحداث وهمية.

عندما تصبح هذه الطقوس الجديدة عادة جيدة فيك ، فلن تكون خائفًا بعد الآن من قراءة التوقعات والأبراج والتنبؤات ، مدركين أن الأخبار الجيدة ستجلب الفرح ، ولن تزعجك الأخبار السيئة وستتركك هادئة تمامًا.

لكن قبل أن تعتاد على "الحماية" الجديدة ، قد تحتاج في البداية إلى تقنيات إضافية مهدئة.

التدريب على التوليد الذاتي

التدريب على التوليد الذاتي (AT) ، وضعت على أساس ممارسة اليوغيون الهندي ، هو الأنسب لهذا الموقف. AT يحتوي على اقتراحات تهدف إلى تهدئة. الجزء الأصعب من هذه التمارين هو التركيز على الشعور بالاسترخاء.

"كلما زاد إجبارنا على الاسترخاء ، كلما زاد نشاط جميع أجهزة الجسم ، هذه واحدة من مفارقات الإرادة" ، كتب أحد دعاية AT ، هانز ليندمان.

يحدث الشيء نفسه مع عملية الاسترخاء - كلما زاد من قوة الشخص نفسه على الاسترخاء ، وكلما فشلت محاولاته - يزداد مستوى التوتر الداخلي فقط.

اللاشعور والشك لهما أيضًا تأثير سلبي على الجهد التطوعي الواعي. لذلك ، من المهم أن تستسلم بحرية لنبضاتك ، وأن "تذوب" في أفكارك ، وليس تحليلها وليس التصدي لها.

تقنية الاسترخاء التأملي

فيما يلي بعض النصائح العملية بحيث لا تؤدي عملية الاسترخاء إلى مقاومة الإرادة والضغط الداخلي.

1.تحتاج أولا إلى استرخاء الجسم.

يمكن أن يبدأ استرخاء الجسم باسترخاء بعض مجموعات العضلات في مناطق معينة - الرقبة والكتفين والذراعين والبطن والساقين ، إلخ. للقيام بذلك ، يجب أن تكون متوترة إلى الحد الأقصى لمدة 2 - 4 ثوان ومن ثم يجب أن يتم إسقاط هذا الجهد بشكل حاد. بعد توتر آخر ، يصبح استرخاء العضلات أكثر اكتمالًا وعمقًا.

2.يتم أيضًا الحصول على نتيجة جيدة للاسترخاء من خلال الإمساك بالنفاس أثناء الزفير لإثراء الجسم بثاني أكسيد الكربون ، الذي يعمل مثل حشيشة الهر.

3.يمكنك شرب نصف كوب من الماء ، الأمر الذي يؤدي أيضًا إلى التخدير بسبب بدء الهضم.

4.انتقل إلى راحة البال الداخلية.

أغمض عينيك وتخيل المكان والوضع الذي شعرت فيه بالراحة والهدوء. تغني لنفسك لحن مفضل هادئ. اشعر كيف يفرغ وعيك ، وكيف تذهب كل الأفكار إلى مكان ما وتذوب في الهواء. حاول أن تتخيل الصورة المرتبطة بالهدوء.

قد تكون مساء يونيو في البلاد - تهب عليك ريح دافئة وتسمع رائحة الفاوانيا المزهرة. أو ربما هي صورة رغوة بيضاء من الأمواج أو الشاي الساخن مع الياسمين قبل وقت النوم. تذكرك صورة الإحساس بمكان هادئ - زهور الفاوانيا المشرقة أو الرغوة البيضاء أو الياسمين.

راقب صورتك من الهدوء ، وإذا كنت ترغب في السماح لها بالدخول ، فافعل ذلك. تصرف فقط كما يحلو لك. انظر إلى كيف يبدو - ما الشكل واللون والحجم والشم.

فتح عينيك تدريجيا والعودة إلى هدوء العمل العادي.

للقيام بكل ما سبق مع الوضع الحالي للعملية ليس بالأمر السهل. لكن أولاً ، علّم نفسك عدم قراءة الأبراج في العمل.

افعل ذلك في المساء في المنزل (إذا كان ذلك متوقعًا لليوم التالي) أو في الصباح. الشيء الرئيسي هو أن لديك 10 دقائق "للتهجئة" الجديدة والاسترخاء اللاحق.

وتذكر أنه في كثير من الأحيان يتم تجميع الأبراج من قبل أشخاص عاديين فقط لزيادة تصنيف المجلة. يعرف المحررون عدد الأشخاص الذين يتعرضون للشك والتكرار في الأبراج ، وببساطة يستخدمون ثقتهم في تحقيق الأرباح الخاصة بهم.

عندما تتعامل مع هذه "العادة" ، ستفهم أنه يمكن لأي شخص أن يخلق حالة مزاجية ليوم هادئ هادئ لنفسه. تحتاج إلى الاعتقاد في نقاط القوة الخاصة بك ، وليس في التنبؤات الرائعة.

أما بالنسبة لتحليل الأحلام ، فالسبب نفسه لا يزال هنا - القلق. قم بإجراء تقنية للتأمل مرة واحدة على الأقل يوميًا للاسترخاء وتهدئتك ، وسوف ترى أن مسألة تحليل الحلم ستتوقف عن القلق.

لماذا يلجأ الناس إلى علم التنجيم

على الرغم من حقيقة أن العلماء يدعون أن علم التنجيم ليس له مبرر علمي جاد ، إلا أن العديد من الناس لا يزالون يعتقدون بالتنبؤات الفلكية ، العرافين ، كف البصر ، التخمين على بطاقات التارو ، لأن علم التنجيم يرتبط ارتباطًا وثيقًا بهذه العلوم الغيبيات.

يواصل المنجمون إقناعهم بأنهم يعتمدون على التعاليم الصوفية القديمة ، والتي تنص على أن ثلاثة ناقلات تحدد مصير الشخص ، وأحدهم فقط يطيع إرادته. أي أن ثلثي مصيره محدد سلفًا ، وثلثه فقط يمكنه التأثير من خلال أفعاله.

على الأرجح ، يجذب اليقين الناس إلى علم التنجيم ، لأنه لا أحد يحب المجهول - إنه أمر مخيف ، ويقنعنا علم التنجيم بأن كل شيء يمكن التنبؤ به.

تظهر نتائج استطلاعات الرأي أن المنجمين ، كقاعدة عامة ، يتم التعامل معهم عندما يعتقد الناس أن القليل يعتمد عليهم ، فهم لا يملكون الموقف ولا يمكنهم التأثير عليه. يمكن أن تكون هذه تغييرات عالمية تؤثر على مصير العديد من الأشخاص (الوضع السياسي غير المستقر ، الأزمة الاقتصادية) ، أو الأحداث التي تحدث في حياة الفرد الشخصية (مرض خطير ، عملية معقدة قادمة ، انهيار ، وما إلى ذلك).

إنهم يلجأون إلى المنجمين بحثًا عن الدعم ، ويتوقعون حدوث معجزة منه ، مثل المعالج: الآن سوف يرفع الستار عن التشويق المخيف ، ثم "إما تحريك أو اختفى". الناس مستعدون لكل من التوقعات الإيجابية والسلبية (على الرغم من أن الجميع يأمل في الأفضل) ، إذا كان ذلك فقط للحصول على بعض اليقين على الأقل. علق الكاتب المسرحي الألماني فريدريك كريستيان هيبيل في القرن التاسع عشر قائلاً: "سوف يفرح آخرون في نهاية العالم إذا استطاعوا التنبؤ به".

بالإضافة إلى ذلك ، أجرى علماء الاجتماع دراسة استقصائية بين المشاركين المختارين بشكل خاص في التجربة - رجال ونساء من نفس المستوى التعليمي. وأظهرت النتائج التي توصلت إليها أن النساء ، من الواضح ، بسبب انفعالهن الأكبر ، أكثر عرضة لجوء إلى علم التنجيم من الرجال.

1. المنجمون هم علماء نفس جيدون

السبب الرئيسي - يسمح علم التنجيم ، عند الرغبة ، بالتلاعب بشخص ما ، مما يسبب له نوعًا من الرهاب. العديد من المنجمين هم علماء نفس جيدون ، وحتى يجمعون بين هاتين العمليتين في أنشطتهم ، ويقدمون خدمات علم الفلك النفسي. يزعمون أنهم يعملون بكفاءة أكبر من علماء النفس فقط ، لأنهم يقدمون مساعدة نفسية ليس فقط على أساس ردود الفعل السلوكية ومعرفة المشكلة التي عالجها العميل ، ولكن أيضًا على المخطط الولادة - وهو برجك الشخصي الذي وضع في وقت ولادته. هذا من المفترض أن يسمح لهم بتوضيح وتخليص روحه من المخاوف الناجمة عن الحياة الماضية والتأثير على الحياة الحالية. من خلال تكليف نفسه وروحه لعالم الفيزياء الفلكية ، يخاطر الشخص بفقدان السيطرة على سلوكه ويذهب في الاتجاه الذي أشار إليه المنجم ، والذي قد يتحول إلى عدم اهتمام.

2. قبول عمياء مجرى الأحداث ومتابعته

الأشخاص المحتملون عرضة بسهولة لتأثير أي شخص - تعليمات ، نصيحة ، معتقدات. يمكن لتوقعات مواتية من قبل المنجم أن تخدمهم بشكل جيد ، مما يعطي الأمل والثقة بالنفس وضبط بطريقة إيجابية. في الوقت نفسه ، يمكن أن تؤدي النظرة السلبية إلى إثارة الاكتئاب ، والتردد في العيش والدفع لاتخاذ إجراءات غير مناسبة.

هناك مثل من هذا القبيل: فتاة جميلة وغنية تعيش في قرية واحدة ، لكن العرسان تجاوزوا منزلها ، لأن المنجم المحلي توقع أن يموت الشخص الذي قبلها. ثم ذات يوم كان هناك شاب أراد أن يقبلها لدرجة أنه نسي كل شيء. ولم يمت - لقد عاشوا في سعادة دائمة. عندما سئل المنجم: كيف يتم ذلك ، لأن الكثير منا قد تخلى عن مصيرنا لأننا صدقنا توقعك؟ الذي أجاب: لم أقل أنه سيموت فورًا بعد القبلة ، لكن في يوم ما سيحدث ذلك.

وهكذا ، تنبئنا التوقعات الفلكية ببرنامج معين من الأحداث ، ونحن نقبله بشكل أعمى ونتبعه.

3. نفقد السيطرة على الوضع

بعد تصديق تنبؤات المنجمين ، نبدأ في التفكير لماذا نحاول التأثير على مجرى الأحداث إذا كان لا يعتمد علينا. فشل ينتظرنا - "هكذا تقرر النجوم" ، حقق شخص ما النجاح - "ولد تحت نجمة سعيدة" ، مرت المجد السابق - وهذا يعني "النجم انخفض".

ولكن عندما يقترب كوكب المشتري من بلوتو ، سنكتسب ريحًا ثانية ونبدأ في التحرك. ننتظر حتى يتحرك المريخ من العقرب ويلحق بالركب. تشاجر مع أحد أفراد أسرته؟ نحتاج إلى الانتظار حتى يأتي كل من المريخ والزهرة لبعضهما البعض في أقرب وقت ممكن ، وسيعمل كل شيء بنفسه.

لذا ، بالاعتماد على القدر ، على حقيقة أنه يقودنا إلى الحياة ، نتوقف عن إظهار إرادتنا ونكون غير نشطين. من المغري ألا تفعل شيئًا على أمل أن "يخرج المنحنى" ، وأن "كل شيء" سيتم "حله" بمفرده ، وفي حالة عدم إلقاء اللوم على نفسك ، بل على مصير الشرير.

شاهد الفيديو: سبع سمات لشخصية قوية يمكن لأي شخص تطويرها (شهر نوفمبر 2019).